Euro-Mediterranean Information System on know-how in the Water sector
International portal
 

News نظام يحول الماء الملوث إلى ماء عذب

أعلنت شركة إسرائيلية عن نجاحها، باختراع نظام له قدرة على تحويل الماء الملوث إلى ماء صالح للشرب، على الفور. وأطلقت هذه الشركة على منتجها الجديد اسم سوليس، وهو اسم آلهة إغريقية ذات صلة بالماء والشفاء.
وكتب الصحافي دافيد برين تقريرا عن المنتج الجديد "أخذ نظام التنقية الشخصي سوليس جميع العناصر اللازمة لتحويل الماء القذر إلى ماء نظيف – سواء كان ذلك للمتجولين أو لجنود في الميدان أو لضحايا كوارث – وصغر حجم التكنولوجيا لتصل إلى غطاء سدادة يمكن وصلها بأي قارورة أو حاوية أو حنفية من أي حجم".
وقال يوسي سنداك، مدير عام شركة ووتر شير التي طورت المنتج الجديد "سينقذ المنتج الذي طورناه أرواحا، قبل كل شيء آخر، يقضي أكثر من 1.6 مليون طفل دون الخامسة من العمر نحبهم كل سنة في دول العالم غير المتطور جراء شرب مياه غير معالجة. وما طورناه الآن هو حل لتقليص عدد الوفيات في العالم، وهو ليس حلا طبيا،  لكنه ببساطة يزود الناس بمياه شرب نظيفة".
وكل وحدة من المنتج خفيفة الوزن وصغيرة (10 غرام 7 سم) وهي مصممة لتتناسب مع معظم القوارير العالمية. وطبقا لما يقوله رون شاني رئيس مجلس الادارة في الشركة فإن نظام سوليس يعالج الماء من مصادر عليا تحتوي على ملوثات عضوية وبيولوجية وكيماوية.

Contact information n/a
News type Inbrief
File link http://www.elaph.com/ElaphWeb/Health/2007/3/221481.htm
Source of information إيلاف
Subject(s) DRINKING WATER AND SANITATION : COMMON PROCESSES OF PURIFICATION AND TREATMENT , SANITATION -STRICT PURIFICATION PROCESSES
Geographical coverage Israel
News date 26/03/2007
Working language(s) ARABIC
PDF